الناصر
Advertisements

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ #عتق_رقبه_فاضل_الناصر والذي هدف منه الى جمع مبلغ الدية من اجل عتق رقبة فاضل حسين الناصر الذي قتل احد اصدقائه خلال السنوات الاخيرة. وتتمنى العائلة جمع مبلغ الدية قبل موعد اعدام ابنهم فاضل المقرر في 26 مايو 2021.

قصة فاضل الناصر وقاسم الشريط

لقد انتشرت عدة روايات عن قصة قاسم الشريط وقاتله فاضل الناصر اللذان يعيشان في منطقة الاحساء، القصة الاولى تقول بان فاضل الناصر قام باستدراج المغدور قاسم الشريط الى منطقة نائية وقام بتوجيه عدة طعنات حادة اليه ثم قام بخنقه وبعد ذلك قام برميه في الصرف الصحي محاولا اخفاء جثة قاسم الشريط.

والقصة الاخرى التي لم تحدد الكثير من التفاصيل تقول بان فاضل الناصر في لحظة غضب سيطر عليه الشيطان وقام بتوجيه ضربة ادت الى مقتل قاسم الشريط.

وهذه الروايات منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ومتداولة بين الناس ولم تصدر عن اي مصدر رسمي او مقرب من احد العائلتين، ونحن في موقع وش السالفة لا نستطيع التاكد من صحة هذه المعلومات.

المهم بعد اختفاء قاسم الشريط في ذلك الوقت ابلغت عائلته السلطات والتي قامت بالبحث عنه واكتشفوا في النهاية انه تعرض لعملية قتل، وبعد التحقيقات تم القبض على فاضل الناصر الذي اعترف بقتله زميله. وقد تم الحكم عليه بالاعدام وتم تحديد موعد 26 مايو 2021 لاعدامه.

ومنذ ذلك الحين وعائلة فاضل حسين الناصر تحاول انقاذ ابنها واطلقت حملة مجتمعية على مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن حزنهم الشديد لما حدث ودعوا اهل الخير وافراد المجتمع الى مساعدتهم في جمع مبلغ الدية الذي قيمته 11 مليون ريال سعودي من تقديمه لاهل الضحية واعفاء ابنهم من الاعدام وعودته سالما غانما لهم.

رجل الاعمال باسم الغدير يساعد عائلة فاضل الناصر

استطاعت عائلة فاضل الناصر من جمع تقريبا نصف مبلغ الدية المطلوب من اهل الخير من كافة ارجاء السعودية، ولكن هذا لا يكفي من اجل عتق رقبة فاضل الناصر، وهنا ظهر رجل الاعمال باسم الغدير المعروف بكرمه وحبه لمساعدة الناس الذي وصلت له القصة وتعاطف مع عائلة فاضل الناصر وقرر مساعدتهم بما يستطيع وقد ساهم تبرعه في قطع شوط كبير في جمع مبلغ الدية وجعل عائلة فاضل الناصر قريبا جدا من تسكير المبلغ المطلوب.

Advertisements

الفيديو التالي يظهر رجل الاعمال السعودي باسم الغدير المعروف على منطقة الاحساء معلنا مساعدته لعائلة ناصر الفاضل:

عتق رقبة فاضل الناصر

هذا وفي خبر مفرح لعائلة فاضل الناصر فقد تمكنوا من جمع مبلغ الدية المطلوب بشكل كامل، وقد اعلن عن ذلك الحساب الرسمي لحملة عتق رقبة فاضل الناصر يوم 24 مايو 2021 اي قبل يومين فقط من موعد اعدام فاضل الناصر. وقد نشر الحساب الصورة التالية:

رقبة فاضل الناصر

وقد عبر اغلبية الناس عن فرحتهم لجمع مبلغ الدية وعبروا عن ارتياحهم من تمكن فاضل الناصر من العودة الى حضن امه مجددا، في حين راى البعض الاخر بان فاضل الناصر هو قاتل متعمد وما كان يجب مساعدته. في النهاية نسال الله الرحمة والغفران للمغدور قاسم الشريط ونتمنى ان يعم الخير والسلام على مجتمعنا السعودي والا تتكرر هذه الحوادث المؤسفة والتي لا ياتي من وراءها سوى الهم والحزن وعلى الشخص ان يفكر الف مرة قبل ان يقدم على اي جريمة.

Advertisements

By السديري

صحفي سعودي حاصل على شهادة البكالوريوس في الدراسات الاعلامية من جامعة الملك سعود بالرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *