Advertisements

لقد اعلن مساء السبت 22 مايو 2021 عن فوز المرشح عبيد الوسمي للحصول على عضوية في مجلس الامة الكويتي، ما لفت الانتباه بان هذا الشخص استطاع ان يفوز بشكل ساحق على منافسيه في الانتخابات التكميلية ضمن الدائرة الخامسة.

فوز عبيد الوسمي في عضوية مجلس الامة الكويتي

لقد فاز الدكتور عبيد الوسمي في عضوية مجلس الامة الكويتي في الدائرة الانتخابية الخامسة وما يلفت الانتباه بانه فاز فوزا ساحقا على منافسيه الذين يبلغ عددهم جميعا 15 مرشحا، ومن ضمنهم امراة واحدة. وقد تعدى رقم الاصوات التي حصل عليها عبيد الوسمي ال 42 الفا، وهذا اكبر رقم انتخابي حصل عليه مرشح في تاريخ الكويت، ويوضح هذا الفوز الساحق الذي حصل عليه عبيد الوسمي على شعبيته الكبيرة والتي تشير الى ان له مستقبل واعد في مجلس الامة الكويتي.

الانتخابية الخامسة

وهذه الانتخابات التكميلية ضمن الدائرة الخامسة 2021 هي انتخابات من اجل اختيار عضو واحد لكي يكون من اعضاء مجلس الامة الكويتي. وعدد الاشخاص المؤهلين للانتخاب هو حوالي 166 الفا.

ومن ابرز المرشحين الاخرين المنافسين في هذه الانتخابات التكميلية 2021:

Advertisements
  • عجمي فلاح المتلقم، 1251 صوت.
  • حماد مناحي الدوسري، 1175 صوت.
  • عبدالله عمر العتيبي، 373 صوت.

الاحتفال بفوز عبيد الوسمي في ديوان بدر الداهوم

هذا وقد احتفلت الدائرة الخامسة بفوز الدكتور عبيد الوسمي في التكميلية في ديوان بدر الداهوم، وهو نائب سابق في مجلس الامة، وقد عبر اعضاء الدائرة الخامسة ومن ضمنهم بدر الداهوم عن فرحتهم العارمة بفوز عبيد الوسمي وقد انتشرت العديد من مقاطع الفيديو لاحتفال النائب بدر الداهوم نفسه بفوز عبيد الوسمي:

يذكر ان الداهوم جصل على المركز الثاني في الدائرة الخامسة في تاريخ 5-12-2020 وهو من الاشخاص البارزين في الدائرة الخامسة. ولكن في تاريخ 20-3-2021 اي بعد اربعة اشهر تقريبا تم تسريحه من هذا المقعد بعد موافقة المحكمة الدستورية على الطعن المقدم لها بخصوص النائب بدر الداهوم، وبالتالي اصبح المقعد فارغا، ولذلك اعلنت الداخلية عن انتخابات تكميلية في 22-5-2021 وفي هذا الانتخابات فاز عبيد الوسمي بفوز ساحق على منافسيه وفاز بالمقعد بدون اي منازع. وهذا هو سبب الانتخابات التكميلية في الدائرة الخامسة.

Advertisements

By السديري

صحفي سعودي حاصل على شهادة البكالوريوس في الدراسات الاعلامية من جامعة الملك سعود بالرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *